بتاريخ 24 جوان 2026 أشرف مدير الجامعة على انطلاق الدورة التكوينية والمرافقة البيداغوجية لفائدة الأساتذة الباحثين الموظفين خلال الدورة الأخيرة، وذلك بحضور نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية ومسؤول تكوين الأساتذة والمدير الفرعي للمالية والمحاسبة والمديرة الفرعية للمستخدمين ومسؤولة الأنظمة والشبكات.
حيث أكد مدير الجامعة في تدخله على أهمية هذه الدورة التي تهدف إلى دعم الأساتذة الموظفين بالجامعة بندوات تكوينية في مجالات: التشريع الجامعي، التعليمية والبيداغوجية، علم النفس التربوي، تقييم الطلبة، التعليم عن بعد وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.…
بعدها تدخل المديرين الفرعيين ومسؤولة الأنظمة والشبكات لتقديم خطوط عريضة حول عدد من القوانين المهمة التي يتوجب على الاستاذ الاطلاع عليها ليتمكن من التحديد الدقيق لمهامه وجوانب مساره المهني بالإضافة إلى الجوانب المالية وتلك المتعلقة بالهوية الرقمية للأستاذ الباحث في الفضاء الإلكتروني.
ثم منح مدير الجامعة المجال لجميع الأساتذة للتدخل ليؤكد أن الجامعة تعول كثيرا على هذه الدفعة لتقديم الإضافة في مجالات التعليم والتكوين، البحث العلمي والتطوير التكنولوجي ودعم المقاولاتية والابتكار.
ثم فسح المجال لنائب مدير الجامعة ليشرف رفقة مسؤول التكوين على المرحلة المتعلقة بالدورة التكوينية والمرافقة البيداغوجية، حيث أبرز أهمية الشراكة والتعاون والتبادل في الرفع من مرئية وتصنيف الاستاذ الباحث والمؤسسة الجامعية، ثم تناول مسؤول التكوين مهمة شرح مضمون الدورة وخطة العمل والرزنامة وكذا طريقة التلقي باستخدام أسلوب التعليم الهجين حضوريا وبعد.
جامعة غرداية الجزائر